تقييم أكسيا للاستثمار للتداول في مجال الفوركس

axia-investments

هناك العديد من الشروط التي يجب أن تكون موجودة لدى الوسيط المالي الذي تتعامل معه لكي يعتبر وسيطاً جيداً، فهناك ناحية الثقة والمصداقية والنزاهة في التعامل، وهناك ناحية الدعم الفني والأدوات الفنية المتاحة، وكذلك هناك ناحية الأسواق التي يوفرها لك هذا الوسيط، وعليك أن تتأكد من هذه الجوانب قبل الاستثمار.

وسنتحدث لك في هذا التقييم عن شركة أكسيا للاستثمار، وهي شركة تقدم خدمات الوساطة المالية للعملاء من منطقة الخليج العربي وغيرها من المناطق، وذلك لكي تستطيع تقييم مزايا التعامل مع هذا الوسيط وتتخذ القرار بنفسك.

مقدمة عن شركة أكسيا للاستثمار

Cypher Mind HQ

إن أكسيا للاستثمار هي شركة وساطة مالية تتيح لعملائها فتح حسابات لديها لكي يستطيعوا الدخول إلى الأسواق المالية وتداول الأصول المالية المتنوعة، وشركة أكسيا للاستثمار هي شركة قانونية ومخوّلة لتقديم هذه الخدمات وهي تحمل ترخيصاً لمزاولة أعمالها في القطاع المالي من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل باسم الشركة الأم لشركة أكسيا، وهذا يعني أنه على أكسيا أن تلتزم بجميع القوانين السائدة ومنها فصل أموالها التشغيلية عن أموال العملاء بهدف تقديم المزيد من الحماية للعملاء.

ويمكنك تداول معظم أنواع الأصول المالية مع شركة أكسيا وذلك عن طريق عدة أنوع من الحسابات توفرها الشركة، وتشمل هذه الأصول السلع وأزواج العملات الأجنبية (الفوركس) والأسهم والمؤشرات.

تداول السلع مع أكسيا للاستثمار

يمكنك تداول العديد من السلع مع أكسيا للاستثمار وهذا يشمل السلع الزراعية كالقمح والقهوة والذرة وغيرها، وسلع الطاقة مثل النفط والغاز، والمعادن كالنحاس والألمنيوم، وكذلك المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة.

أزواج الفوركس (العملات الأجنبية) المتوفرة مع أكسيا للاستثمار

تداول أزواج الفوركس مع أكسيا

هناك العديد من أزواج العملات الأجنبية المتوفرة لدى أكسيا للاستثمار ومنها:

  • أزواج العملات الرئيسية: أزواج العملات هذه هي الأكثر تداولاً في العالم وتتسم بسيولتها العالية وهذا يجعل تكلفة تداولها منخفضة بشكل كبير مما يفتح المجال أمام استراتيجيات المضاربة السريعة (السكالبينغ) ، أي الدخول والخروج بسرعة من السوق والاستفادة من التحركات قصيرة الأمد، ومن أهم أزواج العملات الرئيسية أزواج الدولار الأمريكي مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي مقابل الين الياباني والدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري، وكذلك بعض الأزواج التي تحوي العملات الأخرى مثل الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني وغيرها.
  • أزواج العملات الثانوية: وهي تلقى إقبالاً كبيراً كذلك من قبل المتداولين ولكن سيولتها أقل نسبياً وهي خيار جيد أيضاً للتداول قصير الأمد، ومنها أزواج العملات التي تحوي الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي، وغيرها، مثل الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي وغيرها.
  • أزواج العملات النادرة: وقد ازداد تداول العملات النادرة في الفترة الأخيرة مما رفع من سيولتها وجعلها خياراً جيداً للتداول، ومنها أزواج العملات التي تحوي الليرة التركية مثل الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية، والكرونة النرويجية مثل الدولار مقابل الكرونة النرويجية واليورو مقابل الكرونة النرويجية، والكرونة السويدية والكرون الدنماركي، وغيرها من العملات النادرة.

وبشكل عام فإنه يمكنك تداول أكثر من زوج عملات في نفس الوقت حسب رأس المال لديك، وكل أزواج العملات هذه متاحة لدى أكسيا للاستثمار من خلال العقود مقابل الفروقات، وليس هناك عمولات على التداول وإنما فروقات سعرية معقولة فقط.

Cypher Mind HQ

تداول المؤشرات مع أكسيا للاستثمار

إذا كنت تفضل الابتعاد عن الشاشة ولا تملك وقتاً لتحليل الأصول المالية، فيفضل أن تستثمر في المؤشرات التي تحوي بطبيعتها الكثير من الأصول المالية وهذا يوفر عليك عناء التداول وحتى تكلفة التداول حيث لا تحتاج لأن تبيع وتشتري هذه الأصول كلها وإنما تتداول فقط المؤشر الكلي.

ولدى أكسيا العديد من المؤشرات المحلية والعالمية مثل داو جونز الصناعي وناسداك التقني ومؤشر تداول السعودي، وغيرها، وكلها متوفرة عن طريق العقود مقابل الفروقات.

إيجابيات وسلبيات التعامل مع أكسيا للاستثمار

من أهم إيجابيات التعامل مع أكسيا توفر العديد من المنصات المرنة وسهلة الاستخدام على كل الأجهزة الالكترونية (الجوال والجهاز اللوحي والكمبيوتر) وكذلك على الانترنت دون الحاجة للتنصيب، كما إن الشركة تقدم توصيات التداول ونشرات تحليل السوق.

ومن السلبيات قلة عدد الأصول المالية المتاحة حيث إنه يمكن للشركة توسيع نطاق الأصول المعروضة لمساعدة المتداولين على الاستثمار في أصول أكثر تنوعاً.

أنواع الحسابات

توفر أكسيا حسابات للمبتدئين والخبراء على حد سواء، كما تقدم الحساب الإسلامي الذي يناسب الجمهور المسلم في المنطقة العربية وهو يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية من ناحية تجنب الفوائد الربوية، كما يوجد الحساب التجريبي الذي يمكّن المتداول من التدرب دون التعرض للمخاطرة.

الحساب الإسلامي مع أكسيا

الملخص:

إن شركة أكسيا للاستثمار هي شركة ذات باع طويل في الأسواق المالية وتفهم حاجات المتداولين بشكل عميق وتسعى لأن تقدم أفضل الخدمات لهم، كما إنها مرخصة وقانونية وتلتزم بكل التشريعات السائدة في القطاع المالي، وتعتبر خياراً جيداً للمتداولين بشكل عام.

Author: Abdul-Waliy Ghanim Haddad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *